مظلوم عبدي: مسيرة ايرانية قصفت قوات "قسد" بسوريا لأول مرة

29.11.2023 | 21:30

كشف القائد العام لقوات "قسد" مظلوم عبدي، أن قواته في شمال سوريا، تعرضت ولأول مرة لقصف من قبل طائرة مسيرة ايرانية، في ظل التوترات بين القوات الامريكية والايرانية في المنطقة.

وقال عبدي في حديث لموقع "المونيتور" الأمريكي، ان مسيرة انتحارية ايرانية قصفت مستودع ذخيرة تابع لـ"قسد"، ما اسفر عن اصابة عدد من العناصر.

وأضاف أن رد الولايات المتحدة على تلك الهجمات "ليس له التأثير الرادع المطلوب".

وعن التوترات الحاصلة بين امريكا وايران في سوريا، اعلن عبدي أن القوات الامريكية لن تنسحب من الاراضي السورية، وشدد على عدم تحول مناطق سيطرة "قسد" لساحة معركة بين الطرفين.

واعتبر عبدي ان القوات الايرانية تسعى لاخراج القوات الامريكية من سوريا، من خلال الهجمات التي تشنها.

وكان وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن قد أعلن، الشهر الجاري، أن الضربات الأمريكية في سوريا لن تتوقف، ولن تتردد واشنطن في القيام بكل ما يلزم من اجل حماية قواتها في سوريا، وذلك رداَ على الهجمات التي استهدفت قواعدا أمريكية.

وقد تعرضت قواعد أمريكية في شمال شرقي سوريا، لهجمات متكررة، في الأيام الماضية، تسببت باصابة عشرات الجنود الامريكان، فيما تبنت فصائل عراقية عمليات الاستهداف.

حيث يتواجد 900 جندي أمريكي في سوريا، مهمتهم تقديم استشارات، ومساعدة القوات المتحالفة معهم، في محاربة ما تبقى من تنظيم "داعش"، الذي سيطر على مساحات كبيرة من الأراضي عام 2014 قبل أن يهزم في وقت لاحق.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved